728x90 AdSpace

 خدماتنا على خمسات

  • اخر الاخبار

    الخميس، 16 أكتوبر 2014

    الهلال الأحمر الليبي يدعو لهدنة لاخلاء الأسر في بنغازي


    دعت جمعية الهلال الاحمر الليبي يوم الخميس لوقف اطلاق النار في مدينة بنغازي شرقي البلاد للسماح باجلاء الاسر المحاصرة في الشوارع التي يدور فيها القتال بين افراد الميليشيات الاسلامية وقوات موالية للحكومة يدعمها شبان محليون.
    وقال الهلال الاحمر في بنغازي في بيان "نحن نحص كافة الأطراف على وقف القتال حتى ولو لساعة واحدة حتى يمكن اجلاء الأسر من بيوتهم."
    وقالت الجمعية في صفحتها على فيسبوك "لقد تلقينا العشرات من الرسائل من المواطنين تطلب اجلاء الأسر."
    وأغلقت البنوك والمكاتب الحكومة والمتاجر أبوابها في المدينة في اليوم الثاني من الاشتباكات. كما قصفت طائرات حربية مواقع يشتبه بانها تخص اسلاميين.
    وقال عاملون في مجال الصحة ان عدد قتلى الاشتباكات وصل الي 17 على الاقل بعد وصول اربع جثث اخرى الي المستشفيات يوم الخميس. وقال مسؤول بقطاع الصحة ان الامدادات الطبية أوشكت على النفاذ في احد المستشفيات.
    وتشهد المدينة الساحلية التي تضم عددا من شركات النفط صراعا بين تحالف يضم عددا من الميليشيات الاسلامية وبين الجيش، بعد ثلاث سنوات من الاطاحة بمعمر القذافي.
    وشنت قوات موالية للواء السابق خليفة حفتر وللجيش هجوما يوم الاربعاء لاستعادة معسكرات تابعة للجيش اجتاحتها جماعة أنصار الشريعة وميليشيات اسلامية أخرى، قبل أن توشك على حصار المطار.
    وانضم سكان المنطقة الى قوات حفتر محاولين ازالة نقاط تفتيش أقامها الاسلاميون. وأمكن سماع صوت اطلاق النار في مناطق عدة مما أجبر السكان على البقاء داخل منازلهم.
    وقالت قوات حفتر والجيش انهما يسيطران بشكل تام على معسكر 17 فبراير الذي تمكن الاسلاميون من السيطرة عليه في السابق. وأظهرت صور وضعت على فيسبوك جنودا في ساحة المعسكر.
    وقال قائد القوات الخاصة ونيس بوخماده لوكالة رويترز للأنباء إن قوات الجيش تسيطر تماما على منطقة المطار بعد فرار مقاتلي أنصار الشريعة.
    وتحمل واشنطن جماعة انصار الشريعة مسؤولية الهجوم على القنصلية الامريكية في 2012 الذي قتل فيه السفير الامريكي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الهلال الأحمر الليبي يدعو لهدنة لاخلاء الأسر في بنغازي Rating: 5 Reviewed By: EES90
    إلى الأعلى