728x90 AdSpace

 خدماتنا على خمسات

  • اخر الاخبار

    السبت، 15 نوفمبر 2014

    أبناء غريب يواجهون أسود التيرانجا في لقاء الفرصة الأخيرة



    يلتقي الليلة، في تمام الساعة السابعة مساءً، منتخب مصر ونظيره السنغالي، في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية 2015 غينيا.
    ترتيب المجموعة وفرص التأهل
    يدخل أبناء غريب اللقاء وعينهم على الفوز لا بديل، من أجل الحفاظ على آمال المنتخب في حجز بطاقة التأهل لبطولة الأمم الأفريقية، حيث يحتل الفراعنة المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من انتصارين وهزيمتين، بفارق نقطة عن نظيره السنغالي الذي يحتل المركز الثاني خلف تونس.
    وضمن تونس التأهل، بعد تعادلها مع منتخب بتسوانا، في المباراة التي أقيمت أمس الجمعة، ليحتل تونس المركز الأول في المجموعة برصيد 11 نقطة، بينما تذيل بتسوانا المجموعة برصيد نقطة واحدة من تعادل وحيد.
    ولا بديل أمام الفراعنة سوى حصد الثلاث نقاط للتأهل إلى البطولة التي غابوا عنها في النسختين الماضيتين، لاسيما وأن الفريق يدخل مواجهة صعبة أخرى أمام مضيفه التونسي في الجولة الأخيرة في 19 نوفمبر.
    تاريخ المواجهات:
    منتخب الفراعنة حقق 5 انتصارات متتالية على أسود التيرانجا خلال 6 مواجهات جمعتهما في القاهرة، حيث انتصر السنغال بهدف نظيف في افتتاح الأمم الأفريقية 1986، بينما فاز المنتخب المصري في باقي اللقاءات.
    والتقى المنتخب المصري مع نظيره السنغالي في 16 لقاء، بينهم 13 مباراة رسمية، و 3 لقاءات ودية، حقق المنتخب المصري الفوز في 8 منهم، وحقق السنغال الفوز في 4، وانتهت 4 مواجهات بالتعادل بين المنتخبين.
    اعتذار الدولة المضيفة
    قدمت المغرب الدولة المستضيفة للبطولة 2015، اعتذارا عن تنظيمها بسبب انتشار مرض الأيبولا القاتل الذي أودى بحياة أكثر من 5 آلاف شخص حتى الآن في القارة السمراء، وقرر "كاف" سحب التنظيم من المغرب واستبعاد منتخبها، على أن تنظمها غينيا الاستوائية.
    ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني بالمجموعات السبع في التصفيات ويصعدون مباشرة للبطولة الإفريقية، بصحبة صاحب الأرض غينيا الاستوائية، بالإضافة إلى أفضل مركز ثالث بالمجموعات السبع.
    غيابات مؤثرة
    ويعاني المنتخب المصري من غياب مجموعة من عناصره الأساسية بسبب الإصابة، وعلى رأسهم المهاجم عمرو جمال الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي، وأيضا غياب حسني عبد ربه، ومحمد عبد الشافي، وسعد سمير، وأيمن حفني، وشريف إكرامي.
    ويعقد شوقي غريب المدير الفني للمنتخب، آماله، على اللاعبين، عماد متعب، ومحمد صلاح، ووليد سليمان لحصد الثلاث نقاط والعبور من عنق الزجاجة.
    السنغال تبحث عن الحسم
    في المقابل، يرغب المنتخب السنغالي في الفوز بالمباراة من أجل التأهل رسميا للنهائيات قبل لقائه السهل مع ضيفه منتخب بوتسوانا في الجولة الأخيرة، أو على الأقل الحصول على نقطة التعادل لضمان التأهل.
    ولم ينضم المهاجم الخطير ديمبا با لقائمة الفريق في ظل أنباء عن وجود خلافات بينه وبين الفرنسي آلان جيريس مدرب الفريق الذي فضل الاستعانة بخدمات ديافرا ساخو مهاجم ويستهام الانجليزي، كما انضم للقائمة أيضا كل من مامي بيرام ضيوف وساديو ماني اللذين أحرزا هدفي منتخب أسود التيرانجا في مرمى الفراعنة في لقاء الفريقين بالدور الأول الذي انتهى بفوز السنغال بهدفين نظيفين.
    حضور جماهيري
    وافقت وزارة الداخلية على حضور 30 ألف متفرج لمؤازرة المنتخب المصري في مهمته الصعبة، من مدرجات ستاد القاهرة
    القنوات الناقلة:
    تذاع المباراة على القناة الثانية الأرضية، والنيل للرياضة التردد الأرضي، وبي ان سبورت
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: أبناء غريب يواجهون أسود التيرانجا في لقاء الفرصة الأخيرة Rating: 5 Reviewed By: EES90
    إلى الأعلى